عربي | Français | Español | English | :متوفر ب

المساواة بين الجنسين

Featured {THEME} Sectors

  • التمكين

    تمكين المرأة
    من خلال تهيئة الفرص

    في الكثير من البلدان النامية، تفتقر المرأة إلى القدرة على إبداء الرأي داخل أسرتها ومجتمعها وحكومتها، وكذلك القدرة على الحصول على الموارد. إن زيادة الفرص الاقتصادية المتاحة أمام المرأة ومشاركتها في الاقتصاد، عن طريق وسائل من بينها الحصول على الأرض والخدمات المالية وغير ذلك من الموارد، يمكن أن يعزز من مكانة المرأة ويساعد بلدها على الحد من الفقر وتحقيق التنمية بوتيرة أسرع .

    « المزيد

    النتائج
    %45 من مجموع المساعدات التي قدمها البنك الدولي في السنة المالية 2008 تضمنت إدراج المساواة بين الجنسين في تصميم المشاريع
  • التعليم

    تعليم الفتيات
    يسجل أرقاما قياسية

    في أشد البلدان فقرا، تشكل الفتيات 55 % من جميع الأطفال غير المقيدين في المدارس. ورغم أن هذه الأرقام تشكل تقدما ملموسا إلا أن التباينات لا تزال قائمة نتيجة لعقبات تتعلق فقط بالمساواة بين الجنسين. فعلى سبيل المثال، الفتيات يساعدن في أعمال البيت، ويواجه الكثير منهن مضايقات جنسية أثناء التوجه إلى المدرسة وداخل قاعة الدراسة.

    « المزيد

    النتائج
    في البلدان النامية، ارتفعت نسبة التكافؤ في التحاق البنات والأولاد في التعليم الابتدائي خلال العقد الماضي من 91 إلى 96 فتاة لكل 100 ولد
  • التمويل الأصغر

    ثلاثة مليارات شخص
    يحصلون على خدمات مالية قليلة أو لم يحصلوا عليها أبدا

    يشدد التمويل الأصغر على بناء أسواق مالية محلية لتلبية الاحتياجات المالية المتنوعة للفقراء. فمن شأن الحصول على مجموعة متنوعة من خدمات التمويل الأصغر – مثل الادخار والقروض وتحويل الأموال – أن يسمح للأسر الفقيرة أن تستثمر في الأعمال التجارية وتحسين التغذية وتحسين الأوضاع المعيشية والصحة والتعليم لأبنائها. وهو يشكل أيضا محفزا قويا لتمكين المرأة من أسباب القوة.

    « المزيد

    النتائج
    في أفغانستان وحدها، ارتبطت المؤسسة الدولية للتنمية بدفع 204 ملايين دولار من القروض، حيث تبلغ نسبة السداد بين ربع مؤسسات التمويل الأصغر التي تلقى مساندة 95 في المائة

موضوع رئيسي

المياه والنساء في كينيا

العقود المستندة للأداء في قطاع المياه تساعد في المساواة بين الجنسين.

« المزيد


أفريقيا: مكاسب صحية للحوامل والأطفال

بلدان أفريقية تحقق ارتفاعا في الخدمات الصحية للحوامل وانخفاضا في موت الأطفال .

« المزيد

دور المؤسسة: المساواة بين الجنسين

تمثل التباينات بين الجنسين في أشد البلدان فقرا قيودا شديدة على توفر الفرص للفتيات والنساء. وتعمل المؤسسة الدولية للتنمية على التوسع في تعليم الفتيات خلال العقود الثلاثة الماضية وعلى تهيئة مزيد من الفرص لمنح المرأة القوة بوسائل مثل المشاركة الاقتصادية.

القطاعات ذات الصلة