اجتماعات الربيع لعام 2010 ، واشنطن العاصمة.
مجالس محافظي

صندوق النقد الدولي
مجموعة البنك الدولي
24-25 أبريل ، 2010 -- واشنطن العاصمة.
اجتماعات الربيع 2010 : واشنطن العاصمة.

معلومات للصحفيين


شروط تسجيل الصحفيين
تسجيل الصحفيين عن طريق موقع البنك على شبكة الإنترنت
شروط الحصول على تأشيرة الدخول
تسليم وثائق الاعتماد الخاصة بالصحفيين
ترتيبات قاعة الصحفيين
خطوط الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة (ISDN)
طلبات عقد مقابلات صحفية
فرص التصوير التليفزيوني والصور الفوتوغرافية
توافر الصور الفوتوغرافية ومقتطفات الفيديو
البث التليفزيوني والتسهيلات الخاصة به
عربات البث التلفزيوني عبر الأقمار الاصطناعية
الأحداث والفعاليات الرسمية
المؤتمرات الصحفية
معلومات الاتصال بنا

شروط تسجيل الصحفيين

يجب على جميع ممثلي الصحافة والإعلام المعنيين الحصول على بطاقات اعتماد من أجل حضور اجتماعات الربيع.

وسيتم رفض طلبات اعتماد وسائل الإعلام إذا لم يقدم مقدمو الطلبات دليلاً يثبت عملهم كصحفيين محترفين.

للحصول على بطاقة الاعتماد:

ينبغي على الصحفيين الكائنين في منطقة واشنطن الحصول على أوراق اعتماد صحفية صادرة إما من البيت الأبيض أو وزارة الخارجية الأمريكية، أو وزارة الخزانة الأمريكية، أو ركن الصحافة في مجلسي النواب والشيوخ، أو وزارة الدفاع الأمريكية، أو من مركز الصحافة الأجنبية التابع للمركز الثقافي الأمريكي.

يجب أن يتوافر لدى الصحفيين الكائنين خارج واشنطن:

  1. بطاقة اعتماد صحفية سارية المفعول صادرة عن إحدى الأجهزة الوطنية أو المحلية؛

    أو

  2. إثبات واضح على التكليف من قبل مؤسسة أو صحيفة/مجلة إخبارية محددة. وينطبق ذلك على جميع الصحفيين غير المتفرغين، بمن فيهم المصورون. ويجب تقديم خطاب تكليف ساري المفعول من مؤسسة أو صحيفة/مجلة إخبارية. ويتعين على وكالات التصوير الفوتوغرافي تقديم إثبات واضح من المؤسسة أو الصحيفة/المجلة الإخبارية المتعاملة معها.

    على أن يتم إرسال الطلب إلى:

    تسجيل الصحفيين
    بريد إلكتروني: press@imf.org
    فاكس: +1 202-623-4004

وفي حالة عدم تقديم تلك الوثائق أو في حالة الشك فيها، فستخضع الموافقة على إصدار بطاقة الاعتماد لحضور اجتماعات الربيع لتقدير المعنيين في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

ولا يتحمل صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي مسؤولية تكاليف سفر الصحفيين و/أو أية مصروفات أخرى.

إجراءات تسجيل الصحفيين عن طريق شبكة الإنترنت

بوسع الصحفيين، الذين يستوفون الشروط المبينة أعلاه، التسجيل مباشرة من خلال العنوان التالي على شبكة الإنترنت:https://www-amsweb-ext.imf.org/press-ext/reg.aspx *.

علماً بأن آخر موعد لتقديم طلبات اعتماد الصحفيين هو 24 أبريل/نيسان 2010.

ولا يتحمل صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي مسؤولية تكاليف سفر الصحفيين و/أو أية مصروفات أخرى.

شروط الحصول على تأشيرة الدخول

الصحفيون القادمون من الخارج لتغطية اجتماعات الربيع، وليسوا مواطنين أمريكيين أو ليس لديهم تصريح إقامة دائمة في الولايات المتحدة، عليهم أن يظهروا تأشيرة I Visa على جواز السفر لموظف الهجرة عند ميناء الوصول في الولايات المتحدة.

ويتعين على المشاركين، قبل مغادرة بلدانهم، طلب الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة من البعثات القنصلية أو الدبلوماسية الأمريكية في بلدانهم. وقد يؤدي عدم وجود تأشيرة صالحة إلى قيام السلطات بمنع استقلال المسافر الطائرة في ميناء المغادرة، فضلاً عن التأخير في السماح بالدخول من جانب سلطات الجوازات والهجرة في ميناء الوصول بالولايات المتحدة.

ويتعين على المشاركين إدراك أن هناك تغييرات تطرأ حالياً على إجراءات الهجرة في الولايات المتحدة بخصوص بعض البلدان، بما فيها بعض البلدان التي تندرج حالياً تحت برنامج البلدان غير المطالبة بالحصول على تأشيرة مسبقة لدخول الولايات المتحدة (Visa Waiver Program). ولذلك نوصي بشدة أن يستفسر سائر المشاركين من أقرب بعثة قنصلية أو دبلوماسية أمريكية لديهم، أو عبر الموقع التالي على شبكة الإنترنت: http://travel.state.gov/visa/visa_1750.html *، وذلك للاطلاع على الإجراءات التي ستكون سارية إبان انعقاد اجتماعات الربيع. وفي حالة ضرورة وجود تأشيرة دخول، يجب تقديم طلبات الحصول عليها في أقرب وقت ممكن للسماح بوقت كافٍ لإصدارها. .

تسليم وثائق الاعتماد الخاصة بالصحفيين

يمكن للصحفيين الذين تمت الموافقة على اعتمادهم تسلّم أوراق وبطاقات الاعتماد بدءاً من الساعة 8:00 صباحاً من يوم الاثنين الموافق 19 أبريل/نيسان من مكتب تسجيل الصحفيين بالقاعة الكائنة في المبنى (H Building Lobby) التابع للبنك الدولي الذي يقع مدخله في الجانب الغربي لشارع 19 بين شارعي F و G ، (World Bank's H Building, 600 19th Street, NW, Washington, DC). وسيتعين عليك إبراز أوراق اعتمادك كصحفي وبطاقة هوية تحمل صورتك الفوتوغرافية.

وتمنح أوراق الاعتماد الخاصة بحضور اجتماعات الربيع حق دخول الصحفيين إلى قاعة الصحفيين وحضور المؤتمرات الصحفية واللقاءات الصحفية التي تعقد في مقر صندوق النقد الدولي.

يجب على ممثلي منظمات المجتمع المدني زيارة القسم المعنون "معلومات من أجل منظمات المجتمع المدني" بالموقع الإلكتروني للبنك الدولي وذلك للحصول على المزيد من التفاصيل بشأن اعتمادهم.

ترتيبات قاعة الصحفيين

سوف تفتح قاعة الصحفيين بالمقر الرئيسي لصندوق النقد الدولي، الكائن في (700 19th St. NW)، بالمستويين الأحمر والأزرق، في الساعة 08:00 صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل/نيسان، وتغلق مساء يوم الأحد الموافق 26 أبريل/نيسان.

ويمكن للفنيين العاملين بشبكات الأخبار المالية والمنظمات الإخبارية الأخرى المعتمدة طلب الإذن بالدخول مبكراً إلى قاعة الصحفيين بالمقر الرئيسي لصندوق النقد الدولي بدءاً من الساعة 09:00 صباحاً يوم الثلاثاء، الموافق 19 أبريل/نيسان وذلك من خلال طلب ترتيبات خاصة مع قسم العلاقات مع وسائل الإعلام التابع لصندوق النقد الدولي (media@imf.org).

لا تتسع قاعة الصحفيين بالمقر الرئيسي لصندوق النقد الدولي إلا لعدد محدود من الحاضرين، لذا فالتواجد فيها يكون بأسبقية الحضور. وسيُجهَّز كل مكتب بمقابس التيار الكهربائي اللازمة وهاتف يتيح إجراء مكالمات محلية مجانية فقط. أما المكالمات الخارجية فيمكن إجراؤها وتحميل التكلفة على الطرف المستقبل للمكالمة، أو يمكن إجراؤها باستخدام بطاقات الائتمان الهاتفية. وستكون هناك أجهزة فاكس متاحة في القاعة ليستخدمها الصحفيون بأنفسهم، إلا أن استخدامها يتطلب وجود بطاقة ائتمانية صادرة عن مؤسسة ائتمانية كبيرة. وستتيح قاعة الصحفيين خدمة الاتصال لاسلكياً (Wi-Fi) بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الشخصية (laptops). للمزيد من المعلومات، عن ترتيبات الاتصال السلكي واللاسلكي داخل صندوق النقد الدولي، يرجى الاتصال بـ Catherine Harty، هاتف: (202) 623-7168، بريد إلكتروني: charty@imf.org

كما لا يتم توفير أجهزة كمبيوتر للصحفيين. إلا أنه سيتوافر عدد محدود من أكشاك الإنترنت في قاعة الصحفيين. وسوف تتيح هذه الأكشاك الوصول إلى موقع صندوق النقد الدولي وموقع مجموعة البنك الدولي على شبكة الإنترنت. وستكون هناك روابط على موقع مشترك للبنك والصندوق إلى موقع اجتماعات الربيع على شبكة الإنترنت، يحتوي على جدول زمني بالفعاليات الصحفية، بالإضافة إلى النصوص، والنشرات الصحفية، وأية معلومات أخرى بمجرد توفرها. .

خطوط الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة (ISDN)

لا تتوافر بقاعة الصحفيين خطوط ISDN، ويمكن للصحفيين الذين يحتاجون إلى خط ISDN طلب الحصول على خط مباشرة من شركة Verizon. للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال عن طريق البريد الالكتروني بـ: Potomac.media@verizon.com أو هاتف رقم: (301) 236-6012.

طلبات عقد مقابلات صحفية

يضطلع قسما العلاقات مع وسائل الإعلام التابعان لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بتلقي طلبات عقد مقابلات مع مسؤولي صندوق النقد الدولي والبنك الدولي أثناء انعقاد هذه الاجتماعات. ولكن مسؤولو الإعلام لا يقومون بترتيب مقابلات مع الوفود الرسمية المشاركة في الاجتماعات. ويجب أن تقدم هذه الطلبات إلى الوفود بشكل مباشر.

فرص التصوير التليفزيوني والصور الفوتوغرافية

ستتاح فرص لالتقاط الصور في بداية اجتماعات اللجان الوزارية (مثلاً، اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، ولجنة التنمية)، لكن قد نختار ممثلين من المصورين تبعاً للطلب.

يرجى التجمع قبل 15 دقيقة من بدء الاجتماع عند المكتب الصحفي للصندوق والبنك في المستوى الأحمر بمقر صندوق النقد الدولي.

توافر الصور الفوتوغرافية ومقتطفات الفيديو

ستتاح مجموعة من الصور الثابتة ذات الدقة العالية بعد كل حدث على الموقع الخاص باجتماعات الربيع على شبكة الإنترنت. علاوة على ذلك، سيكون بالإمكان تنزيل مقتطفات فيديو للبث عالية النوعية لعدد مختار من المؤتمرات الصحفية من على الموقع التالي: www.thenewsmarket.com *. وهذه الخدمة مجانية.

بالنسبة لفعاليات البنك الدولي، سيكون بالإمكان تنزيل عدد مختار من مقتطفات الفيديو عالية النوعية من على الموقع التالي:www.un.org/unifeed * ، أو من على سيرفر نقل الملفات الخاص بالبنك الدولي (World Bank FTP Server). للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ: في البنك الدولي، هاتف: (202) 458 7336 ، بريد إلكتروني: msheikh1@worldbank.org.

البث التليفزيوني والتسهيلات الخاصة به

للاستعلام عن الترتيبات المحدودة للبث بالصوت والصورة من المقر الرئيسي لصندوق النقد الدولي، الرجاء إرسال بريد إلكتروني إلى media@imf.org أو على فاكس رقم: ‎ [1] 202-623-6772، علماً بأن آخر موعد لتلقي الاستفسارات هو يوم الجمعة الموافق 23 أبريل/نيسان.

الأحداث والفعاليات الرسمية

باستثناء المناسبات القليلة لالتقاط الصور في بداية اجتماعات اللجان، لن يستطيع الصحفيون حضور هذه الاجتماعات.

  • اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لمجلس محافظي صندوق النقد الدولي ـ يوم السبت الموافق 24 أبريل/نيسان.
  • لجنة التنمية، المسماة رسميا باللجنة الوزارية المشتركة لمجلسي محافظي البنك والصندوق المعينة بتحويل الموارد الحقيقية إلى البلدان النامية ـ يوم الأحد الموافق 25 أبريل/نيسان.
  • مجموعة الوزراء الأربعة والعشرين، المعروفة رسمياً بالمجموعة الدولية الحكومية للأربعة والعشرين المعنية بالشؤون النقدية الدولية والتنمية ـ يوم الخميس الموافق 22 أبريل/نيسان.

المؤتمرات الصحفية

تم نشر جدول مؤقت بالمؤتمرات الصحفية تحت عنوان الجدول الزمني لأعمال الاجتماعات.

وستُتاح جميع نصوص اللقاءات الصحفية على الموقعين الخارجيين لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي على شبكة الإنترنت في أسرع وقت ممكن. وسيتم بث معظم اللقاءات الصحفية مباشرة على موقع الويب.

مركز إطلاع وسائل الإعلام التابع لصندوق النقد الدولي

يتيح مركز إطلاع وسائل الإعلام إمكانية متقدمة للوصول إلى معلومات صندوق النقد الدولي التي لا تزال خاضعة لحظر النشر. وهو موقع محمي ولا يُسمح بالدخول إليه إلا للصحفيين العاملين باستخدام كلمة مرور.

مسجل ؟

تسجيل الدخول *

غير مسجل ؟

سجل اليوم! *

معلومات الاتصال :

المكتب الصحفي في صندوق النقد الدولي
اسم الهاتف الفاكس البريد الإلكتروني
William Murray +1 202 623-7064 +1 202 623-6772 wmurray@imf.org
Conny Lotze
+1 202 623-9396 +1 202 623-6772 clotze@imf.org
Jennifer Beckman
(Broadcast/Photos)
+1 202 623-7082 +1 202 623-6772 jbeckman@imf.org
المكتب الصحفي في البنك الدولي
اسم الهاتف الفاكس البريد الإلكتروني
David Theis +1 202 458-8626 +1 202 522-2632 dtheis@worldbank.org
Amy Stilwell +1 202 458-4906 +1 202 522-2632 astilwell@worldbank.org
Mehreen Sheikh (Broadcast) +1 202 458-7336 +1 202 522-2632 msheikh1@worldbank.org