Image
القطاع المالي
تقرير جديد يوضح الإجراءات الرامية إلى الاستفادة من التمويل الإسلامي في التنمية

أصدرت مجموعة البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية أول تقرير عالمي عن التمويل الإسلامي يتناول بالتفصيل آفاق صناعة التمويل الإسلامي العالمي والإمكانيات التي يمتلكها للمساعدة في الحد من التفاوت في مستويات الدخل في جميع أنحاء العالم، وتعزيز الرخاء المشترك، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

البيانات

رغم ارتفاع معدل الاستزراع المائي في السنوات الأخيرة، إلا أن مستوى الصيد البحري في العالم قد انخفض منذ بداية التسعينات. وأوضح تقرير جديد لمجموعة البنك الدولي أن من شأن منع صيد الأسماك الصغيرة أن يحقق 83 مليار دولار إضافية سنويا لقطاع مصائد الأسماك، مما يخلق إيرادات تمس الحاجة إليها في البلدان النامية ويحسن الأمن الغذائي العالمي. المزيد»



الفعاليات
المطبوعات
المزيد من المطبوعات »
Image
الشباب المصري يعبر عن رأيه عبر الكتابة: نحتاج مهارات أفضل لفرص عمل أكثر

تقدر نسبة الشباب بين سن 15 و29 سنة العاطلين عن العمل أو غير المسجلين في المؤسسات التعليمية أو التدريبية في مصر بـ 40%. أشار شباب مشاركون في مسابقة للمقالات إلى أن تطوير المهارات هو عنصر رئيسي لدعم ريادة الأعمال في البلاد.

Image
مسلسل تلفزيوني درامي يحول الترفيه التثقيفي إلى أداة لمكافحة الإيدز والعنف ضد الجنس الآخر

دراسة في نيجيريا أجراها البنك الدولي تشير إلى أن لمسلسل شوغا تأثيرا قويا على تغيير السلوك. فبعد ستة أشهر من مشاهدة المشاركين للمسلسل، زاد عدد الذين باتوا على استعداد على الأرجح للخضوع لاختبار الإيدز بمقدار الضعف.




نشرة مجموعة البنك الدولي

Image